0 تصويتات
14 مشاهدات
في تصنيف أسئلة منهج السعودية بواسطة (1.1مليون نقاط)

في عالم العلم والدين، كانت أصحاب رسول الله -صلى الله عليه وسلم- من أبرز المفكرين والفقهاء الذين ساهموا بشكل كبير في توثيق ونقل العلوم الإسلامية. من بين هؤلاء الأشخاص البريئين والمخلصين، كانت أسماء بارزة مثل أبي ذر الغفاري، أبو سعيد الخدري، جرير بن عبدالله البجلي، والعرباض بن سارية، رضي الله عن كل منهم. كانوا على دراية بأحداث حياة النبي -صلى الله عليه وسلم- وكانوا يحفظون حديثه وينقلونه بدقة وأدب.

قدرة هؤلاء الصحابة على الفهم والتفسير لم يكن مجرد أمرٌ مألوف، بل كانت تعكس عمقهم الفكري وقوتهم الدينية. فقد قال حنظلة بن أبي سفيان عن أشياخه: "لم يكن أحدٌ من أحداث أصحاب رسول الله -صلى الله عليه وسلم- أفقه من أبي ذر الغفاري، أبو سعيد الخدري، جرير بن عبدالله البجلي، والعرباض بن سارية". كانوا يتقنون الرواية عن رسول الله -صلى الله عليه وسلم- ويتمتعون بمكانة كبرى في صفوف المتكلمين عن النبوة.

إجابة الطالب عن سؤال من علماء الصحابة وفقهائهم، ومن كبار حفاظ حديث رسول الله -صلى الله عليه وسلم- ، ومن المكثرين من الرواية عنه، قال حنظلة بن أبي سفيان عن أشياخه: "لم يكن أحدٌ من أحداث أصحاب رسول الله -صلى الله عليه وسلم- أفقه من .......". أبو ذر الغفاري رضي الله عنه. أبو سعيد الخدري رضي الله عنه. جرير بن عبدالله البجلي رضي الله عنه. العرباض بن سارية رضي الله عنه

إجابتك هي

أبو سعيد الخدري رضي الله عنه. من مناقب الصحابي الجليل أبو سعيد الخدري رضي الله عنه: 1/ الصحابة وفقهائهم، قال

في حالة كانت الإجابة غير موجودة او خطأ او كان لديك تعليق او ملاحظات حول سؤال من علماء الصحابة وفقهائهم، ومن كبار حفاظ حديث رسول الله -صلى الله عليه وسلم- ، ومن المكثرين من الرواية عنه، قال حنظلة بن أبي سفيان عن أشياخه: "لم يكن أحدٌ من أحداث أصحاب رسول الله -صلى الله عليه وسلم- أفقه من .......". أبو ذر الغفاري رضي الله عنه. أبو سعيد الخدري رضي الله عنه. جرير بن عبدالله البجلي رضي الله عنه. العرباض بن سارية رضي الله عنه، رجاء اترك لنا تعليقآ.

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة (1.1مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
تجد حل سؤال من علماء الصحابة وفقهائهم، ومن كبار حفاظ حديث رسول الله -صلى الله عليه وسلم- ، ومن المكثرين من الرواية عنه، قال حنظلة بن أبي سفيان عن أشياخه: "لم يكن أحدٌ من أحداث أصحاب رسول الله -صلى الله عليه وسلم- أفقه من .......". أبو ذر الغفاري رضي الله عنه. أبو سعيد الخدري رضي الله عنه. جرير بن عبدالله البجلي رضي الله عنه. العرباض بن سارية رضي الله عنه بالأعلي.

أسئلة مشابهة

مرحبًا بكم في بوابة تعلم لمستقبل مشرق من التعلم والاكتشافات، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...