0 تصويتات
18 مشاهدات
في تصنيف أسئلة منهج السعودية بواسطة (1.2مليون نقاط)

جاءت الفضيلة الصحابة في تاريخ الإسلام بدور عظيم في توثيق ونقل العلم والسنة النبوية، حيث كانوا يتلقون التعليم مباشرة من النبي محمد -صلى الله عليه وسلم-. من بين هؤلاء الصحابة البارئين كان عبدالله بن عمر بن الخطاب، جابر بن عبدالله، أبو سعيد الخدري، وعبدالله بن عمرو بن العاص، رضي الله عنهم جميعًا، وهم من أكثر الناس أخذًا للعلم من الرسول -صلى الله عليه وسلم-.

كانوا يتلقون الحديث مباشرة من النبي -صلى الله عليه وسلم- ويدونونه بإذن الله، ويكتبون الكثير من الحديث عنه. وقد جمعوا هذا المعروف الثمين في صحيفة تُسمى "الصحيفة الصادقة"، وهي من أهم المصادر التي توفر العديد من الأحاديث النبوية الصحيحة.

إجابة الطالب عن سؤال صحابي جليل من أكثر الناس أخذًا للعلم عن النبي -صلى الله عليه وسلم- ، وهو أول من دوّن الحديث بين يديه -صلى الله عليه وسلم- بإذنه، وكتب الكثير من الحديث عنه، وجمع ذلك في صحيفة له كان يُسميها: (الصحيفة الصادقة). عبدالله بن عمر بن الخطاب رضي الله عنهما. جابر بن عبدالله رضي الله عنهما. أبو سعيد الخدري رضي الله عنه. عبدالله بن عمرو بن العاص رضي الله عنهما

إجابتك هي

عبدالله بن عمرو بن العاص رضي الله عنهما. من مناقب الصحابي الجليل عبدالله بن عمرو بن العاص رضي الله عنهما:

في حالة كانت الإجابة غير موجودة او خطأ او كان لديك تعليق او ملاحظات حول سؤال صحابي جليل من أكثر الناس أخذًا للعلم عن النبي -صلى الله عليه وسلم- ، وهو أول من دوّن الحديث بين يديه -صلى الله عليه وسلم- بإذنه، وكتب الكثير من الحديث عنه، وجمع ذلك في صحيفة له كان يُسميها: (الصحيفة الصادقة). عبدالله بن عمر بن الخطاب رضي الله عنهما. جابر بن عبدالله رضي الله عنهما. أبو سعيد الخدري رضي الله عنه. عبدالله بن عمرو بن العاص رضي الله عنهما، رجاء اترك لنا تعليقآ.

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة (1.2مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
تجد حل سؤال صحابي جليل من أكثر الناس أخذًا للعلم عن النبي -صلى الله عليه وسلم- ، وهو أول من دوّن الحديث بين يديه -صلى الله عليه وسلم- بإذنه، وكتب الكثير من الحديث عنه، وجمع ذلك في صحيفة له كان يُسميها: (الصحيفة الصادقة). عبدالله بن عمر بن الخطاب رضي الله عنهما. جابر بن عبدالله رضي الله عنهما. أبو سعيد الخدري رضي الله عنه. عبدالله بن عمرو بن العاص رضي الله عنهما بالأعلي.

أسئلة مشابهة

مرحبًا بكم في بوابة تعلم لمستقبل مشرق من التعلم والاكتشافات، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...