0 تصويتات
17 مشاهدات
في تصنيف أسئلة منهج السعودية بواسطة (1.2مليون نقاط)

في عهد الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم، كانت هناك أرواح طيبة تعبت بتجميع وتدوين الحديث الصحيح، وأول من توجه بهذا العمل بإذن الله وبإذن النبي صلى الله عليه وسلم كان النعمان بن بشير الخطاب رضي الله عنهما، وجابر بن عبدالله رضي الله عنهما. كما كان عبدالله بن عمرو بن العاص رضي الله عنهما وعبدالله بن عمر بن الخطاب رضي الله عنهما من أوائل المؤمنين المتعاونين في تجميع السنة ونقلها إلى الأجيال القادمة.

كان لكل من هؤلاء الصحابة النبويين رضي الله عنهم صحيفة خاصة بهم تحت أسماء مختلفة، لكن الأكثر استشهادًا كان اسم صحيفة النعمان بن بشير "الصحيفة الصادقة"، حيث كان يدون فيها الحديث الذي يسمعه من النبي صلى الله عليه وسلم ويؤكد صحته. كانت هذه الصحيفة تمثل إحدى أولى المصادر التي ساهمت في نقل السنة النبوية إلى الأجيال اللاحقة، وتبقى لها دور هام في تأسيس المذاهب الفقهية والتراث النبوي الصحيح.

إجابة الطالب عن سؤال أول من دوّن الحديث بين يديه -صلى الله عليه وسلم- بإذنه، وجمع ذلك في صحيفة له كان يُسميها: (الصحيفة الصادقة). النعمان بن بشير الخطاب رضي الله عنهما. جابر بن عبدالله رضي الله عنهما. عبدالله بن عمرو بن العاص رضي الله عنهما. عبدالله بن عمر بن الخطاب رضي الله عنهما

إجابتك هي

عبدالله بن عمرو بن العاص رضي الله عنهما.

في حالة كانت الإجابة غير موجودة او خطأ او كان لديك تعليق او ملاحظات حول سؤال أول من دوّن الحديث بين يديه -صلى الله عليه وسلم- بإذنه، وجمع ذلك في صحيفة له كان يُسميها: (الصحيفة الصادقة). النعمان بن بشير الخطاب رضي الله عنهما. جابر بن عبدالله رضي الله عنهما. عبدالله بن عمرو بن العاص رضي الله عنهما. عبدالله بن عمر بن الخطاب رضي الله عنهما، رجاء اترك لنا تعليقآ.

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة (1.2مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
تجد حل سؤال أول من دوّن الحديث بين يديه -صلى الله عليه وسلم- بإذنه، وجمع ذلك في صحيفة له كان يُسميها: (الصحيفة الصادقة). النعمان بن بشير الخطاب رضي الله عنهما. جابر بن عبدالله رضي الله عنهما. عبدالله بن عمرو بن العاص رضي الله عنهما. عبدالله بن عمر بن الخطاب رضي الله عنهما بالأعلي.

أسئلة مشابهة

مرحبًا بكم في بوابة تعلم لمستقبل مشرق من التعلم والاكتشافات، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...