0 تصويتات
14 مشاهدات
في تصنيف أسئلة منهج السعودية بواسطة (1.2مليون نقاط)

الصحابي الجليل، الذي حاز إلى شهرة كبرى في تلخيص العلوم الدينية وتدوين الحديث النبوي، يشتهر بكونه أول من اتخذ الإجراءات الموثوقة لتسجيل الأحاديث عن الرسول الأعظم صلى الله عليه وسلم. من جديد التفكير المنهجي والأدب العلمي، قام هذا الصحابي بتدوين الكثير من الحديث عن النبي صلى الله عليه وسلم، وذلك بإذن الله وبإذن النبي صلى الله عليه وسلم نفسه. وقد جمع هذا العلم الثمين في صحيفة خاصة به، التي كان يطلق عليها اسم "الصحيفة الصادقة". كانت هذه الصحيفة هي المرجع الأساسي لكثير من المؤرخين والعلماء الذين جاءوا بعده، في معرفة السنة النبوية وفهم الدين الإسلامي بشكل صحيح ومصدق. ومن خلال هذا العمل المشرّف، ساهم الصحابي الجليل في تمكين الأجيال اللاحقة من الوصول إلى العلوم الدينية الصحيحة، والتي كانت سببًا في تأسيس الإسلام وتأليفه العظيم.

إجابة الطالب عن سؤال صحابي جليل من أكثر الناس أخذًا للعلم عن النبي صلى الله عليه وسلم ، وهو أول من دوّن الحديث بين يديه صلى الله عليه وسلم بإذنه، وكتب الكثير من الحديث عنه، وجمع ذلك في صحيفة له كان يُسميها: (الصحيفة الصادقة)

إجابتك هي

عبدالله بن عمرو بن العاص رضي الله عنهما.

في حالة كانت الإجابة غير موجودة او خطأ او كان لديك تعليق او ملاحظات حول سؤال صحابي جليل من أكثر الناس أخذًا للعلم عن النبي صلى الله عليه وسلم ، وهو أول من دوّن الحديث بين يديه صلى الله عليه وسلم بإذنه، وكتب الكثير من الحديث عنه، وجمع ذلك في صحيفة له كان يُسميها: (الصحيفة الصادقة)، رجاء اترك لنا تعليقآ.

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة (1.2مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
تجد حل سؤال صحابي جليل من أكثر الناس أخذًا للعلم عن النبي صلى الله عليه وسلم ، وهو أول من دوّن الحديث بين يديه صلى الله عليه وسلم بإذنه، وكتب الكثير من الحديث عنه، وجمع ذلك في صحيفة له كان يُسميها: (الصحيفة الصادقة) بالأعلي.

أسئلة مشابهة

مرحبًا بكم في بوابة تعلم لمستقبل مشرق من التعلم والاكتشافات، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...