0 تصويتات
20 مشاهدات
في تصنيف أسئلة منهج السعودية بواسطة (1.2مليون نقاط)

كانت الشخصيات الأربعة المذكورة - أبو ذر الغفاري، معاذ بن جبل، بلال بن رباح، وأبو هريرة - من أشهر الصحابة، الذين كانوا دائمًا في جوار النبي محمد -صلى الله عليه وسلم- وتمتعوا بمكانة استثنائية في تاريخ الإسلام. كانوا يحفظون العلم وينقلون الحديث، وكانوا من أكثر الأشخاص رواية للحديث، مما يشير إلى أنهم كانوا يتولون دورًا رئيسيًا في نقل السنة والكتاب العظيم.

كما كانوا من فقهاء الصحابة، حيث كانوا يمارسون العبادة ويتبعون سنة النبي -صلى الله عليه وسلم- بشكل صحيح. كانوا يتقنون الفقه الإسلامي ويطبقونه في حياتهم اليومية، مما جعلهم مثالاً للناس في الطاعة والخضوع لشريعة الله.

إجابة الطالب عن سؤال كان دائم الملازمة للنبي -صلى الله عليه وسلم-، فحفظ عنه علمًا كثيرًا، حتى كان أكثر الصحابة رواية للحديث، وكان من فقهاء الصحابة، وكان صاحب عبادة. أبو ذر الغفاري رضي الله عنه. معاذ بن جبل رضي الله عنه. بلال بن رباح رضي الله عنه. أبو هريرة رضي الله عنه

إجابتك هي

أبو هريرة رضي الله عنه. من مناقب الصحابي الجليل أبي هريرة -رضي الله عنه-: 1/ اجتهد في طلب الحديث والحرص

في حالة كانت الإجابة غير موجودة او خطأ او كان لديك تعليق او ملاحظات حول سؤال كان دائم الملازمة للنبي -صلى الله عليه وسلم-، فحفظ عنه علمًا كثيرًا، حتى كان أكثر الصحابة رواية للحديث، وكان من فقهاء الصحابة، وكان صاحب عبادة. أبو ذر الغفاري رضي الله عنه. معاذ بن جبل رضي الله عنه. بلال بن رباح رضي الله عنه. أبو هريرة رضي الله عنه، رجاء اترك لنا تعليقآ.

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة (1.2مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
تجد حل سؤال كان دائم الملازمة للنبي -صلى الله عليه وسلم-، فحفظ عنه علمًا كثيرًا، حتى كان أكثر الصحابة رواية للحديث، وكان من فقهاء الصحابة، وكان صاحب عبادة. أبو ذر الغفاري رضي الله عنه. معاذ بن جبل رضي الله عنه. بلال بن رباح رضي الله عنه. أبو هريرة رضي الله عنه بالأعلي.

أسئلة مشابهة

مرحبًا بكم في بوابة تعلم لمستقبل مشرق من التعلم والاكتشافات، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...