0 تصويتات
15 مشاهدات
في تصنيف أسئلة منهج السعودية بواسطة (1.2مليون نقاط)

أساسًا في العبادة والتقوى، كان الصحابي الشهيد أبو ذر الغفاري رضي الله عنه يجتهد بشكل ملحوظ في طلب الحديث والحرص على حفظه، وكان دائمًا ملازمًا للنبي صلى الله عليه وسلم، مما ساهم في حفظه لأثر علمي كبير. وبفضل هذا التفاني والتزامه بالتقوى، أصبح أكثر الصحابة رواية للحديث، وأصبح مصدرًا مهمًا للمعرفة الدينية والفقهية.

كما كان صاحب عبادة شديدة التفاني، حيث كان يقسم الليل إلى ثلاثة أجزاء، يصلي في أحدها ويوقظ في الآخرين، مما يؤكد تزامه بالعبادة والتطوع في الدعاء والصلاة. وكان هذا النمط من العبادة مشتركًا بينه وبيBetween him and his wife and servant, they divided the night into three parts, praying in one and waking up in the others, which emphasizes his commitment to worship and volunteering in prayer and supplication. This pattern of worship was shared by him, his wife, and his servant, reflecting a strong sense of devotion and dedication to the religion and its practices.

إجابة الطالب عن سؤال اجتهد في طلب الحديث والحرص عليه، وكان دائم الملازمة للنبي صلى الله عليه وسلم فحفظ عنه علمًا كثيرًا، حتى كان أكثر الصحابة رواية للحديث، وكان صاحب عبادة، فكان هو وامرأته وخادمه يقسون الليل ثلاثًا، يصلي هذا ثم يوقظ هذا

إجابتك هي

أبو هريرة رضي الله عنه.

في حالة كانت الإجابة غير موجودة او خطأ او كان لديك تعليق او ملاحظات حول سؤال اجتهد في طلب الحديث والحرص عليه، وكان دائم الملازمة للنبي صلى الله عليه وسلم فحفظ عنه علمًا كثيرًا، حتى كان أكثر الصحابة رواية للحديث، وكان صاحب عبادة، فكان هو وامرأته وخادمه يقسون الليل ثلاثًا، يصلي هذا ثم يوقظ هذا، رجاء اترك لنا تعليقآ.

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة (1.2مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
تجد حل سؤال اجتهد في طلب الحديث والحرص عليه، وكان دائم الملازمة للنبي صلى الله عليه وسلم فحفظ عنه علمًا كثيرًا، حتى كان أكثر الصحابة رواية للحديث، وكان صاحب عبادة، فكان هو وامرأته وخادمه يقسون الليل ثلاثًا، يصلي هذا ثم يوقظ هذا بالأعلي.

أسئلة مشابهة

مرحبًا بكم في بوابة تعلم لمستقبل مشرق من التعلم والاكتشافات، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...