0 تصويتات
17 مشاهدات
في تصنيف أسئلة منهج السعودية بواسطة (1.1مليون نقاط)

في عالم الإسلام، كانت الجهود المبذولة في طلب الحديث والحرص على تأمينه من الأمور المهمة التي أسست عليها الأسس الدينية والفكرية لهذه الديانة. كانت الأنبياء والصحابة أول من يتولى هذا الدور البالغ الأهمية، ومن بينهم أبو سعيد الخدري، أبو هريرة، العرباض بن سارية، والنعمان بن بشير، رضي الله عنهم جميعًا. كانوا يجتهدون بشدة في طلب الحديث والحرص عليه، وكانوا دائمين الملازمة للنبي صلى الله عليه وسلم، مما ساهم في حفظ علم كثير عنه.

كان أبو سعيد الخدري وأبو هريرة من أكثر الصحابة رواية للحديث، وكانوا يتمتعون بسمعة طيبة في صحة الحديث ودقة التفاهم. أما العرباض بن سارية والنعمان بن بشير، فكانوا يتمتعون بخصائص عظيمة في العبادة والتضحية بالنفس لأجل الله تعالى. كان هؤلاء الأبرار وأصحابهم يقسون الليل إلى ثلاثة أجزاء، ويصلون في واحدة منها، ويوقظون بعضهم البعض للصلاة.

إجابة الطالب عن سؤال اجتهد في طلب الحديث والحرص عليه، وكان دائم الملازمة للنبي -صلى الله عليه وسلم-، فحفظ عنه علمًا كثيرًا، حتى كان أكثر الصحابة رواية للحديث، وكان صاحب عبادة، فكان هو وامرأته وخادمه يقسون الليل ثلاثًا، يصلي هذا ثم يوقظ هذا. أبو سعيد الخدري رضي الله عنه. أبو هريرة رضي الله عنه. العرباض بن سارية رضي الله عنه. النعمان بن بشير رضي الله عنه

إجابتك هي

أبو هريرة رضي الله عنه. من مناقب الصحابي الجليل أبي هريرة -رضي الله عنه-: 1/ اجتهد في طلب الحديث والحرص

في حالة كانت الإجابة غير موجودة او خطأ او كان لديك تعليق او ملاحظات حول سؤال اجتهد في طلب الحديث والحرص عليه، وكان دائم الملازمة للنبي -صلى الله عليه وسلم-، فحفظ عنه علمًا كثيرًا، حتى كان أكثر الصحابة رواية للحديث، وكان صاحب عبادة، فكان هو وامرأته وخادمه يقسون الليل ثلاثًا، يصلي هذا ثم يوقظ هذا. أبو سعيد الخدري رضي الله عنه. أبو هريرة رضي الله عنه. العرباض بن سارية رضي الله عنه. النعمان بن بشير رضي الله عنه، رجاء اترك لنا تعليقآ.

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة (1.1مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
تجد حل سؤال اجتهد في طلب الحديث والحرص عليه، وكان دائم الملازمة للنبي -صلى الله عليه وسلم-، فحفظ عنه علمًا كثيرًا، حتى كان أكثر الصحابة رواية للحديث، وكان صاحب عبادة، فكان هو وامرأته وخادمه يقسون الليل ثلاثًا، يصلي هذا ثم يوقظ هذا. أبو سعيد الخدري رضي الله عنه. أبو هريرة رضي الله عنه. العرباض بن سارية رضي الله عنه. النعمان بن بشير رضي الله عنه بالأعلي.

أسئلة مشابهة

مرحبًا بكم في بوابة تعلم لمستقبل مشرق من التعلم والاكتشافات، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...