0 تصويتات
11 مشاهدات
في تصنيف أسئلة منهج السعودية بواسطة (1.1مليون نقاط)

في عالم الإسلام، كانت الصحابة، أو الأصحاب النبويين، مجموعة من المؤمنين الذين سمعوا من الرسول الأعظم محمد صلى الله عليه وسلم الآيات والأحاديث النبوية، وتبعوا سنته المباركة. من بين هؤلاء الأبرار الذين كانوا يعانون من الفقر والبؤس، كان هناك أربعة رجال يشتهرون بالصفة التي جاءت في آية القرآن الكريم، حيث يذكر الله تعالى قوله: "وَلَا عَلَى الَّذِينَ إِذَا مَا أَتَوْكَ لِتَحْمِلَهُمْ قُلْتَ لَا أَجِدُ مَا أَحْمِلُكُمْ عَلَيْهِ تُولُّوا وُجُوهَكُمْ عَنْ عِبَادٍ إِنَّهُمْ إِخْوَانُكُمْ وَلَوْ أَنَّهُمْ أَغْنَتْ أَذْنَابُهُمْ مِنْ فَضْلِهِمْ مَا ابْتَغَوْا إِلَّا اللَّهَ وَلَا أَنْفِقُوا إِلَّا فِي سَبِيلِ اللَّهِ وَلَوْ أَنَّهُمْ أَكْثَرُوا قَلْبِيَّ لَأَضَاحِكَتْ أَعْيُنُهُمْ مِنْ حَزْنٍ أَلَا يَجِدُونَ مَا يُنْفِقُونَ" (الإسراء: 24-28).

هؤلاء الرجال الأربعة هم: حذيفة بن اليمان رضي الله عنه، العرباض بن سارية رضي الله عنه، البراء بن عازب رضي الله عنه، ومصعب بن عُمير رضي الله عنه. كانوا يعيشون في ظروف قليلة المعيشة وكانوا يتضررون من الفقر، لكنهم كانوا يتمسكون بالإيمان ويعملون في سبيل الله تعالى. كانوا يبكون من حزنهم على عجزهم عن تقديم ما يرضي الله، وكانوا يتولون ويتجاهلون الناس لأنهم لم يجدوا ما يحملونهم عليه. ومع ذلك، كانوا يعرفون أن فقرهم ليس بسبب عدم وجود معاش لهم، بل بسبب عدم وجود ما ينفقون في سبيل الله.

إجابة الطالب عن سؤال من فقراء الصُّفة، وكان من الصحابة البكَّائين الذين نزل فيهم قوله تعالى: (ولا على الذين إذا ما أتوك لتحملهم قلت لا أجد ما أحملكم عليه تولوا وأعينهم تفيض من الدمع حزنًا ألا يجدوا ما ينفقون)، هو: حذيفة بن اليمان رضي الله عنه. العرباض بن سارية رضي الله عنه. البراء بن عازب رضي الله عنه. مصعب بن عُمير رضي الله عنه

إجابتك هي

العرباض بن سارية رضي الله عنه. كان الصحابي الجليل أبي نُجيح العرباض بن سارية السُّلمي - رضي الله عنه- من

في حالة كانت الإجابة غير موجودة او خطأ او كان لديك تعليق او ملاحظات حول سؤال من فقراء الصُّفة، وكان من الصحابة البكَّائين الذين نزل فيهم قوله تعالى: (ولا على الذين إذا ما أتوك لتحملهم قلت لا أجد ما أحملكم عليه تولوا وأعينهم تفيض من الدمع حزنًا ألا يجدوا ما ينفقون)، هو: حذيفة بن اليمان رضي الله عنه. العرباض بن سارية رضي الله عنه. البراء بن عازب رضي الله عنه. مصعب بن عُمير رضي الله عنه، رجاء اترك لنا تعليقآ.

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة (1.1مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
تجد حل سؤال من فقراء الصُّفة، وكان من الصحابة البكَّائين الذين نزل فيهم قوله تعالى: (ولا على الذين إذا ما أتوك لتحملهم قلت لا أجد ما أحملكم عليه تولوا وأعينهم تفيض من الدمع حزنًا ألا يجدوا ما ينفقون)، هو: حذيفة بن اليمان رضي الله عنه. العرباض بن سارية رضي الله عنه. البراء بن عازب رضي الله عنه. مصعب بن عُمير رضي الله عنه بالأعلي.

أسئلة مشابهة

مرحبًا بكم في بوابة تعلم لمستقبل مشرق من التعلم والاكتشافات، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...