0 تصويتات
15 مشاهدات
في تصنيف أسئلة منهج السعودية بواسطة (1.2مليون نقاط)

العبارة المذكورة في السؤال تشير إلى حديث صحيح عن النبي محمد -صلى الله عليه وسلم- الذي يحذر من أهمية التحقيق في معنى الكلمات قبل إطلاقها. ينص هذا الحديث على أن المرء قد يتحدث بكلمات دون التفكير في معناها أو أثرها على الآخرين، مما قد يؤدي إلى نزوله بهذه الكلمات في النار.

يعني قوله -صلى الله عليه وسلم- "ليتكلم بالكلمة" أن المرء قد يتحدث بلا تأمل ولا تراجع على ما يقوله، مما قد يؤدي إلى نتائج سيئة أو إلى إثارة الشائكات والمشاعر السلبية بين الناس. هذا النوع من الكلام يعتبر خاطئاً ويحتاج إلى التحقيق والتأمل قبل التحدث.

إجابة الطالب عن سؤال قال -صلّى الله عليه وسلّم- : (إنّ العبد ليتكلّم بالكلمة، ينزل بها في النّار أبعد ما بين المشرق والمغرب)، المراد بقوله: (ليتكلّم بالكلمة) أي: بالكلام الذي لا يتدبّر معناه، ولا يتفكّر أنه خير أم لا. صواب ام خطأ

إجابتك هي

صواب ✅. العبارة صحيحة. قال -صلّى الله عليه وسلّم- : (إنّ العبد ليتكلّم بالكلمة، ينزل بها في النّار أبعد ما

في حالة كانت الإجابة غير موجودة او خطأ او كان لديك تعليق او ملاحظات حول سؤال قال -صلّى الله عليه وسلّم- : (إنّ العبد ليتكلّم بالكلمة، ينزل بها في النّار أبعد ما بين المشرق والمغرب)، المراد بقوله: (ليتكلّم بالكلمة) أي: بالكلام الذي لا يتدبّر معناه، ولا يتفكّر أنه خير أم لا. صواب ام خطأ، رجاء اترك لنا تعليقآ.

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة (1.2مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
تجد حل سؤال قال -صلّى الله عليه وسلّم- : (إنّ العبد ليتكلّم بالكلمة، ينزل بها في النّار أبعد ما بين المشرق والمغرب)، المراد بقوله: (ليتكلّم بالكلمة) أي: بالكلام الذي لا يتدبّر معناه، ولا يتفكّر أنه خير أم لا. صواب ام خطأ بالأعلي.

أسئلة مشابهة

مرحبًا بكم في بوابة تعلم لمستقبل مشرق من التعلم والاكتشافات، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...