0 تصويتات
19 مشاهدات
في تصنيف أسئلة منهج السعودية بواسطة (1.2مليون نقاط)

الجملة المقدمة في السؤال تشرح أحد الحديث النبوية الشهيرة، حيث يقول عبد الله بن عمرو رضي الله عنهما: "لعن رسول الله صلى الله عليه وسلم الراشي والمرتشي"، والمقصود بالراشي هو الشخص الذي يأخذ الرشوة وبالمرتشي هو الشخص الذي يدفعها. هذا الحديث يوضح المعاني الدينية والأخلاقية المرتبطة بالرشوة وكيف أنها تعتبر من الأعمال المحرمة في الإسلام، ويؤكد على أن الراشي والمرتشي يعاقبان باللعنة لأنهما يشاركان في عمل غير شرعي وغير أخلاقي.

الرشوة هي تبرع غير مشروع يتم تبادله بين طرفين للحصول على ميزة غير مشروعة، وتعتبر في الإسلام أمراً محرماً وغير مسموح به، حيث ينص القرآن الكريم والسنة النبوية على محارمة الرشوة والتعامل معها. في هذا السياق، يؤكد الحديث المذكور على أن الراشي والمرتشي يعاقبان باللعنة لأنهما يشاركان في عمل غير شرعي وغير أخلاقي، ويعتبرون من الأشخاص الذين يخالفون القواعد الدينية والأخلاقية المعمول بها في المجتمع الإسلامي.

إجابة الطالب عن سؤال عن عبدالله بن عمرو -رضي الله عنهما- قال: (لعن رسول الله -صلّى الله عليه وسلّم- الراشي والمرتشي)، المراد بالراشي: آخذ الرشوة، أما المرتشي فهو من يدفعها. صواب ام خطأ

إجابتك هي

خطأ ❎. العبارة خاطئة. والصواب عن عبدالله بن عمرو -رضي الله عنهما- قال: (لعن رسول الله -صلّى الله عليه وسلّم-

في حالة كانت الإجابة غير موجودة او خطأ او كان لديك تعليق او ملاحظات حول سؤال عن عبدالله بن عمرو -رضي الله عنهما- قال: (لعن رسول الله -صلّى الله عليه وسلّم- الراشي والمرتشي)، المراد بالراشي: آخذ الرشوة، أما المرتشي فهو من يدفعها. صواب ام خطأ، رجاء اترك لنا تعليقآ.

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة (1.2مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
تجد حل سؤال عن عبدالله بن عمرو -رضي الله عنهما- قال: (لعن رسول الله -صلّى الله عليه وسلّم- الراشي والمرتشي)، المراد بالراشي: آخذ الرشوة، أما المرتشي فهو من يدفعها. صواب ام خطأ بالأعلي.

أسئلة مشابهة

مرحبًا بكم في بوابة تعلم لمستقبل مشرق من التعلم والاكتشافات، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...