0 تصويتات
15 مشاهدات
في تصنيف أسئلة منهج السعودية بواسطة (1.2مليون نقاط)

يشير الآية القرآنية المذكورة: "يا أيها الذين آمنوا إذا تداينتم بدين إلى أجل مسمى فاكتبوه" (البقرة 282) إلى أهمية التوثيق الكتابي للعقود والمعاملات المالية، وخاصة فيما يتعلق بعقود المدينة التي تشير إلى التزامات مدينين لدينائهما إلى تاريخ محدد. يعزز هذا النص الشرعي الأسباب القانونية والأخلاقية لكتابة العقود، مما يسهم في تحقيق العدالة والشفافية في المعاملات المالية، ويحمي الأطراف من التلاعب أو التضليل. كما يعكس هذا القول تقدير الإسلام للكتابة والتوثيق كأدوات ضرورية لضمان حقوق الأفراد وتنظيم العالم المادي.

إجابة الطالب عن سؤال يدل قوله تعالى: يا أيها الذين ءامنوا إذا تداينتم بدين إلى أجلٍ مسمى فاكتبوه) على جواز عقود المداينة, ومنها

إجابتك هي

الدَّين السَّلم

في حالة كانت الإجابة غير موجودة او خطأ او كان لديك تعليق او ملاحظات حول سؤال يدل قوله تعالى: يا أيها الذين ءامنوا إذا تداينتم بدين إلى أجلٍ مسمى فاكتبوه) على جواز عقود المداينة, ومنها، رجاء اترك لنا تعليقآ.

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة (1.2مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
تجد حل سؤال يدل قوله تعالى: يا أيها الذين ءامنوا إذا تداينتم بدين إلى أجلٍ مسمى فاكتبوه) على جواز عقود المداينة, ومنها بالأعلي.

أسئلة مشابهة

مرحبًا بكم في بوابة تعلم لمستقبل مشرق من التعلم والاكتشافات، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...