0 تصويتات
16 مشاهدات
في تصنيف أسئلة منهج السعودية بواسطة (1.2مليون نقاط)

يؤكد القرآن الكريم على أهمية التوثيق الشفوي في المعاملات المالية من خلال آية التداين التي تقرر فيها الحاجة إلى الكتابة لضمان صحة العقد والحفاظ على العدل والإيجابيات المالية. في هذه الآية، يؤكد الله عز وجل على ضرورة كتابة أي عقد مالي يتعلق بالتداين إلى أجل معين، مما يشمل أنواع المديونيات مثل البيع، الدين، السلم، والضمان. هذا يعني أن التوثيق الكتابي للعقود يساعد في تحقيق الشفافية والأمان في المعاملات المالية، مما يؤدي إلى تعزيز الثقة والاستقرار الاقتصادي.

إجابة الطالب عن سؤال يدل قوله تعالى: (يا أيها الذين ءامنوا إذا تداينتم بدين إلى أجلٍ مسمى فاكتبوه) على جواز عقود المداينة, ومنها: البيع الدَّين السَّلم الضّمان

إجابتك هي

الدَّين السَّلم من عقود المداينة التي يُستدل بهذا الدليل عليها: الدين, والسَّلم.

في حالة كانت الإجابة غير موجودة او خطأ او كان لديك تعليق او ملاحظات حول سؤال يدل قوله تعالى: (يا أيها الذين ءامنوا إذا تداينتم بدين إلى أجلٍ مسمى فاكتبوه) على جواز عقود المداينة, ومنها: البيع الدَّين السَّلم الضّمان، رجاء اترك لنا تعليقآ.

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة (1.2مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
تجد حل سؤال يدل قوله تعالى: (يا أيها الذين ءامنوا إذا تداينتم بدين إلى أجلٍ مسمى فاكتبوه) على جواز عقود المداينة, ومنها: البيع الدَّين السَّلم الضّمان بالأعلي.

أسئلة مشابهة

مرحبًا بكم في بوابة تعلم لمستقبل مشرق من التعلم والاكتشافات، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...