0 تصويتات
20 مشاهدات
في تصنيف أسئلة منهج السعودية بواسطة (1.2مليون نقاط)

تتكون العجلة الدوارة من 20 مقعدًا مرقمة ترتيبيًا من 1 إلى 20. إذا كانت المقاعد موزعة بالتساوي على العجلة، فإن كل مقعد يشكل جزءًا من الزاوية المركزية للعجلة. لحساب قياس الزاوية المركزية التي يشكلها المقعدان 1 و 8، نستخدم العلاقة بين عدد المقاعد وقياس الزاوية الكلية للعجلة (360 درجة). يمكننا حساب الزاوية المركزية لكل مقعد على حدة، ثم إيجاد الفرق بينهما. في هذه الحالة، الزاوية المركزية لكل مقعد هي 360/20 = 18 درجة، وبالتالي فإن قياس الزاوية المركزية التي يكونها المقعدان 1 و 8 هو 7 × 18 = 126 درجة.

إجابة الطالب عن سؤال عجلة دوارة تحتوي على 20 مقعداً مرقمة بالأعداد من 1 إلى 20 على التوالي . إذا كانت المقاعد على مسافات متساوية ، فإن قياس الزاوية المركزية التي يكوّنها المقعدان 1 و 8 بالدرجات يساوي

إجابتك هي

126°

في حالة كانت الإجابة غير موجودة او خطأ او كان لديك تعليق او ملاحظات حول سؤال عجلة دوارة تحتوي على 20 مقعداً مرقمة بالأعداد من 1 إلى 20 على التوالي . إذا كانت المقاعد على مسافات متساوية ، فإن قياس الزاوية المركزية التي يكوّنها المقعدان 1 و 8 بالدرجات يساوي، رجاء اترك لنا تعليقآ.

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة (1.2مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
تجد حل سؤال عجلة دوارة تحتوي على  20  مقعداً مرقمة بالأعداد من 1 إلى 20 على التوالي . إذا كانت المقاعد على مسافات متساوية ، فإن قياس الزاوية المركزية التي يكوّنها المقعدان 1 و 8 بالدرجات يساوي بالأعلي.

أسئلة مشابهة

مرحبًا بكم في بوابة تعلم لمستقبل مشرق من التعلم والاكتشافات، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...