0 تصويتات
16 مشاهدات
في تصنيف أسئلة منهج السعودية بواسطة (1.1مليون نقاط)

عندما يدور عقرب الساعة من الساعة 4 مساءً إلى الساعة 7 مساءً، يقطع زاوية قدرها 90 درجة أو π/2 راديان. طول العقرب هو 6 بوصات، ويرسم قوساً في هذه الفترة. طول القوس يمكن حسابه باستخدام العلاقة: طول القوس = زاوية القوس × (طول العقرب / 360 درجة) بالدرجات أو طول القوس = زاوية القوس × (طول العقرب / 2π) بالراديان. لذا، طول القوس هو (90 × 6 / 360) بوصات = 1.5 بوصة بالدرجات، و (π/2 × 6 / 2π) بوصات = 1.5 بوصة بالراديان.

إجابة الطالب عن سؤال إذا دار عقرب الساعات من 4 مساءً، و حتى 7 مساءً و كان طول العقرب 6 in ، فاختر الإجابات الصحيحة لكل مما يلي : قياس الزاوية بين الساعة 4 و 7 بالدرجات = . قياس الزاوية بين الساعة 4 و 7 بالدرجات = . قياس الزاوية بين الساعة 4 و 7 بالراديان = قياس الزاوية بين الساعة 4 و 7 بالراديان =. طول القوس الذي يرسمه العقرب في هذا الزمن = . طول القوس الذي يرسمه العقرب في هذا الزمن = .

إجابتك هي

قياس الزاوية بين الساعة 4 و 7 بالدرجات =90° . قياس الزاوية بين الساعة 4 و 7 بالراديان = dar

في حالة كانت الإجابة غير موجودة او خطأ او كان لديك تعليق او ملاحظات حول سؤال إذا دار عقرب الساعات من 4 مساءً، و حتى 7 مساءً و كان طول العقرب 6 in ، فاختر الإجابات الصحيحة لكل مما يلي : قياس الزاوية بين الساعة 4 و 7 بالدرجات = . قياس الزاوية بين الساعة 4 و 7 بالدرجات = . قياس الزاوية بين الساعة 4 و 7 بالراديان = قياس الزاوية بين الساعة 4 و 7 بالراديان =. طول القوس الذي يرسمه العقرب في هذا الزمن = . طول القوس الذي يرسمه العقرب في هذا الزمن = .، رجاء اترك لنا تعليقآ.

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة (1.1مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
تجد حل سؤال إذا دار عقرب الساعات من  4  مساءً، و حتى  7  مساءً و كان طول العقرب  6 in  ، فاختر الإجابات الصحيحة لكل مما يلي : قياس الزاوية بين الساعة  4  و  7  بالدرجات = . قياس الزاوية بين الساعة  4  و  7  بالدرجات = . قياس الزاوية بين الساعة  4  و  7  بالراديان = قياس الزاوية بين الساعة  4  و  7  بالراديان =. طول القوس الذي يرسمه العقرب في هذا الزمن =  . طول القوس الذي يرسمه العقرب في هذا الزمن =  . بالأعلي.

أسئلة مشابهة

مرحبًا بكم في بوابة تعلم لمستقبل مشرق من التعلم والاكتشافات، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...