0 تصويتات
15 مشاهدات
في تصنيف أسئلة منهج السعودية بواسطة (1.1مليون نقاط)

في كيس يحتوي على 6 كرات حمراء، 4 زرقاء، و 8 خضراء، لضمان عدم تغير احتمال اختيار كرة من أي لون عند إضافة كرات جديدة، يجب إضافة نفس عدد الكرات من كل لون. إذا كان الاحتمال الحالي لاختيار كرة حمراء هو 6/(6+4+8)، وكذلك للون الأزرق والأخضر، يمكن إضافة نفس العدد من كل لون حتى يظل هذا الاحتمال ثابتًا. على سبيل المثال، إضافة 2 كرات حمراء، 2 زرقاء، و 2 خضراء ستحافظ على توازن الاحتمالات.

إجابة الطالب عن سؤال يحوي كيس 6 كرات حمراء ، و 4 زرقاء و 8 خضراء ، فإن عدد الكرات من كل لون التي يمكن إضافتها إلى الكيس بحيث لا يتغير احتمال اختيار كرة من أي لون هي

إجابتك هي

بالضرب في 3 يكون (18 حمراء-12 زرقاء -24 خضراء).

في حالة كانت الإجابة غير موجودة او خطأ او كان لديك تعليق او ملاحظات حول سؤال يحوي كيس 6 كرات حمراء ، و 4 زرقاء و 8 خضراء ، فإن عدد الكرات من كل لون التي يمكن إضافتها إلى الكيس بحيث لا يتغير احتمال اختيار كرة من أي لون هي، رجاء اترك لنا تعليقآ.

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة (1.1مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
تجد حل سؤال يحوي كيس 6 كرات حمراء ، و 4 زرقاء و 8 خضراء ، فإن عدد الكرات من كل لون التي يمكن إضافتها إلى الكيس بحيث لا يتغير احتمال اختيار كرة من أي لون هي بالأعلي.

أسئلة مشابهة

مرحبًا بكم في بوابة تعلم لمستقبل مشرق من التعلم والاكتشافات، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...