0 تصويتات
17 مشاهدات
في تصنيف أسئلة منهج السعودية بواسطة (1.2مليون نقاط)

في قصيدة مؤثرة، يلفت الشاعر ابن عثيمين انتباهنا إلى صورة مؤثرة تعكس الحزن والألم العميقين. يصف نظرته إلى الأظعان، التي تحمل الآلام والمعاناة البشرية، مما يثير شعور التعاطف والرغبة في المساعدة. الطلى الذي يشعر به من دموعهم يشير إلى العالقات العميقة بين البشر وتجسيد الألم الجماعي. هذا النوع من الشعر الأندلسي، الإسلامي، الجاهلي، والعباسي، يستمد طاقته من التجربة الشخصية والتاريخية المشتركة، مما يجعله صديقًا للقلوب والأفكار.

إجابة الطالب عن سؤال قال الشاعر ابن عثيمين: نظرت إلى الأظعان يوم تحملوا فأشرقني طلّ الدموع ووابله يعد البيت السابق غزلاً مستوحىً من الشعر: الأندلسي. الإسلامي. الجاهلي. العباسي

إجابتك هي

الجاهلي. نهل شعراء الغزل السعودي من الشعر الجاهلي والإسلامي والعباسي والأندلسي والمعاصر. ومن شواهد الغزل المتأثر بالشعر الجاهلي قول الشاعر

في حالة كانت الإجابة غير موجودة او خطأ او كان لديك تعليق او ملاحظات حول سؤال قال الشاعر ابن عثيمين: نظرت إلى الأظعان يوم تحملوا فأشرقني طلّ الدموع ووابله يعد البيت السابق غزلاً مستوحىً من الشعر: الأندلسي. الإسلامي. الجاهلي. العباسي، رجاء اترك لنا تعليقآ.

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة (1.2مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
تجد حل سؤال قال الشاعر ابن عثيمين: نظرت إلى الأظعان يوم تحملوا   فأشرقني طلّ الدموع ووابله يعد البيت السابق غزلاً مستوحىً من الشعر: الأندلسي. الإسلامي. الجاهلي. العباسي بالأعلي.

أسئلة مشابهة

مرحبًا بكم في بوابة تعلم لمستقبل مشرق من التعلم والاكتشافات، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...