0 تصويتات
27 مشاهدات
في تصنيف أسئلة منهج السعودية بواسطة (1.2مليون نقاط)

في قصيدة الشاعر العباسي المعنية، "غير مجدٍ في ملتي و اعتقادي نوح باكٍ و لا ترنم شادي في البيت السابق"، يتجلى مظهر من مظاهر التجديد الذي ظهر في الشعر العباسي، وهو التأثر بالفكر الفلسفي. يعبر الشاعر عن نظرة التشاؤم التي تطغى على حياته وتجعله يرى عدم وجود مجد في ملته واعتقاده. كما يظهر التأثر بالفلسفة في الصنعة الأسلوبية غير المتكلفة التي يتمتع بها الشاعر، مما يعزز وحدة الموضوع في القصيدة. يستخدم الشاعر الميزات الأسلوبية المتنوعة للتعبير عن مشاعره وأفكاره، مما يؤكد التجديد الذي حققه الشعراء العباسيون في الفن الشعري.

إجابة الطالب عن سؤال قال الشاعر : غير مجدٍ في ملتي و اعتقادي نوح باكٍ و لا ترنم شادي في البيت السابق يظهر لنا مظهر من مظاهر التجديد في الشعر العباسي هو : التأثر بالفكر الفلسفي. الصنعة الأسلوبية غير المتكلفة. وحدة الموضوع في القصيدة. نظرة التشاؤم

إجابتك هي

الصنعة الأسلوبية غير المتكلفة. في البيت السابق يظهر لنا مظهر من مظاهر التجديد في الشعر العباسي هو: الصنعة الأسلوبية غير المتكلفة.

في حالة كانت الإجابة غير موجودة او خطأ او كان لديك تعليق او ملاحظات حول سؤال قال الشاعر : غير مجدٍ في ملتي و اعتقادي نوح باكٍ و لا ترنم شادي في البيت السابق يظهر لنا مظهر من مظاهر التجديد في الشعر العباسي هو : التأثر بالفكر الفلسفي. الصنعة الأسلوبية غير المتكلفة. وحدة الموضوع في القصيدة. نظرة التشاؤم، رجاء اترك لنا تعليقآ.

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة (1.2مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
تجد حل سؤال قال الشاعر : غير مجدٍ في ملتي و اعتقادي نوح باكٍ و لا ترنم شادي في البيت السابق يظهر لنا مظهر من مظاهر التجديد في الشعر العباسي هو : التأثر بالفكر الفلسفي. الصنعة الأسلوبية غير المتكلفة. وحدة الموضوع في القصيدة. نظرة التشاؤم بالأعلي.

أسئلة مشابهة

مرحبًا بكم في بوابة تعلم لمستقبل مشرق من التعلم والاكتشافات، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...