0 تصويتات
11 مشاهدات
في تصنيف أسئلة منهج السعودية بواسطة (1.2مليون نقاط)

في الدعوى القضائية، يتطلب الحكم من القاضي أن يدعو المتنازعين للصلح قبل إصدار الحكم. يجب على القاضي أن يحفز المتخاصمين على التوصل إلى اتفاقية تنهي الخصومة، وأن يحث المدعي على التنازل عن أي دعوى غير مبررة لمنع التمادي. يجب أن يكون القاضي مسارعًا في إصدار الحكم بعد سماع البيانات وتحديد الحق، مما يساعد في تسريع العملية القضائية وتوفير المصالح العامة.

إجابة الطالب عن سؤال وضِّح ما يتطلبه الحكم في الدعوى من القاضي: أن يدعو المتخاصمين لليمين قبل إصدار الحكم. دعوة المتنازعين للصلح وإنهاء الخصومة. دعوة المدعي إلى التنازل عن دعواه منعًا للتمادي. المسارعة في الحكم بعد سماع البيانات وظهور الحق.

إجابتك هي

المسارعة في الحكم بعد سماع البيانات وظهور الحق. القاضي مطالب بالإسراع في الحكم بعد سماع البيانات وظهور الحق في الدعوى,

في حالة كانت الإجابة غير موجودة او خطأ او كان لديك تعليق او ملاحظات حول سؤال وضِّح ما يتطلبه الحكم في الدعوى من القاضي: أن يدعو المتخاصمين لليمين قبل إصدار الحكم. دعوة المتنازعين للصلح وإنهاء الخصومة. دعوة المدعي إلى التنازل عن دعواه منعًا للتمادي. المسارعة في الحكم بعد سماع البيانات وظهور الحق.، رجاء اترك لنا تعليقآ.

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة (1.2مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
تجد حل سؤال وضِّح ما يتطلبه الحكم في الدعوى من القاضي: أن يدعو المتخاصمين لليمين قبل إصدار الحكم. دعوة المتنازعين للصلح وإنهاء الخصومة. دعوة المدعي إلى التنازل عن دعواه منعًا للتمادي. المسارعة في الحكم بعد سماع البيانات وظهور الحق. بالأعلي.

أسئلة مشابهة

0 تصويتات
1 إجابة 10 مشاهدات
مرحبًا بكم في بوابة تعلم لمستقبل مشرق من التعلم والاكتشافات، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...