0 تصويتات
14 مشاهدات
في تصنيف أسئلة منهج السعودية بواسطة (1.2مليون نقاط)

يقدم شخص للقاضي بشكوى ضد جاره المستأجر، متهمًا بعدم دفع الإيجار لمدة عام. القاضي ينظر إلى حالات الصلح التالية: إذا كان الإصلاح من مصلحة كلا الطرفين، يجب دعوتهما للصلح، وإلزام المتهم بالتنازل عن حقه وقبول الصلح. إذا لم يظهر وجه الحق للمتهم، يُقترح الصلح كخير عام. يُنصح بإصدار الحكم قبل سماع البيانات لتجنب تأثير غير مباشر على الحكم.

إجابة الطالب عن سؤال تقدم شخص للقاضي بشكوى ضد جاره المستأجر في بيته, بدعوى عدم دفع الإيجار لعامٍ كامل، استخلص حالات الصلح التي ينبغي أن يدعو القاضي إليها المتخاصمين مما يلي: إذا رأى أن من المصلحة الإصلاح بينهما لأي سبب، فيستحب له دعوتهما للصلح. إلزام صاحب الحق بالصلح، والتشديد عليه بترك حقه، وقبول الصلح. إذا لم يظهر له وجه الحق في الدعوى، فله دعوتهما للصلح، والصلح خير. إصدار الحكم في الدعوى قبل سماع البيانات حتى لا يؤثر على الحكم.

إجابتك هي

1- إذا رأى أن من المصلحة الإصلاح بينهما لسبب من الأسباب فيستحب له أن يدعوهما للصلح قبل أن يصدر حكمه

في حالة كانت الإجابة غير موجودة او خطأ او كان لديك تعليق او ملاحظات حول سؤال تقدم شخص للقاضي بشكوى ضد جاره المستأجر في بيته, بدعوى عدم دفع الإيجار لعامٍ كامل، استخلص حالات الصلح التي ينبغي أن يدعو القاضي إليها المتخاصمين مما يلي: إذا رأى أن من المصلحة الإصلاح بينهما لأي سبب، فيستحب له دعوتهما للصلح. إلزام صاحب الحق بالصلح، والتشديد عليه بترك حقه، وقبول الصلح. إذا لم يظهر له وجه الحق في الدعوى، فله دعوتهما للصلح، والصلح خير. إصدار الحكم في الدعوى قبل سماع البيانات حتى لا يؤثر على الحكم.، رجاء اترك لنا تعليقآ.

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة (1.2مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
تجد حل سؤال تقدم شخص للقاضي بشكوى ضد جاره المستأجر في بيته, بدعوى عدم دفع الإيجار لعامٍ كامل، استخلص حالات الصلح التي ينبغي أن يدعو القاضي إليها المتخاصمين مما يلي: إذا رأى أن من المصلحة الإصلاح بينهما لأي سبب، فيستحب له دعوتهما للصلح. إلزام صاحب الحق بالصلح، والتشديد عليه بترك حقه، وقبول الصلح. إذا لم يظهر له وجه الحق في الدعوى، فله دعوتهما للصلح، والصلح خير. إصدار الحكم في الدعوى قبل سماع البيانات حتى لا يؤثر على الحكم. بالأعلي.

أسئلة مشابهة

مرحبًا بكم في بوابة تعلم لمستقبل مشرق من التعلم والاكتشافات، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...