0 تصويتات
9 مشاهدات
في تصنيف أسئلة منهج السعودية بواسطة (1.1مليون نقاط)

في الدعوى القضائية، يجب توافر عدة شروط لتقبلها من قبل القاضي. أولاً، يجب أن يكون الحق المدعو به ممكن التحقق وليس مستحيلًا. ثانياً، ينبغي للمدعي أن يكون عادلًا، مما يعني عدم استخدام الأدلة أو الإقناع بطريقة غير عادلة. ثالثاً، يجب أن يكون الحق المدعو به معلومًا، أي يمكن الوصول إلى معرفة واضحة عنه. أخيراً، ينبغي أن يكون المدعى عليه معروفًا بالظلم، مما يعزز صحة الدعوى ويساعد في تحقيق العدالة المنطقية. تلك الشروط تساعد في التأكد من أن القضاء يتعامل مع القضايا بطريقة عادلة وفعالة.

إجابة الطالب عن سؤال من الشروط التي ينبغي توافرها في الدعوى المقدمة إلى القاضي لقبولها أن يكون : الحق المُدَّعى به ممكنًا لا مستحيلًا. المُدّعي عدلا . الحق المُدعى به معلومًا. المدعى عليه معروفًا بالظلم

إجابتك هي

أن يكون كل من المُدعي والمُدعى عليه عاقلًا. أن يكون الحق المُدعى به معلومًا. أن يكون الحق المُدعى به ممكنًا

في حالة كانت الإجابة غير موجودة او خطأ او كان لديك تعليق او ملاحظات حول سؤال من الشروط التي ينبغي توافرها في الدعوى المقدمة إلى القاضي لقبولها أن يكون : الحق المُدَّعى به ممكنًا لا مستحيلًا. المُدّعي عدلا . الحق المُدعى به معلومًا. المدعى عليه معروفًا بالظلم، رجاء اترك لنا تعليقآ.

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة (1.1مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
تجد حل سؤال من الشروط التي ينبغي توافرها في الدعوى المقدمة إلى القاضي لقبولها أن يكون : الحق المُدَّعى به ممكنًا لا مستحيلًا. المُدّعي عدلا . الحق المُدعى به معلومًا. المدعى عليه معروفًا بالظلم بالأعلي.

أسئلة مشابهة

مرحبًا بكم في بوابة تعلم لمستقبل مشرق من التعلم والاكتشافات، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...