0 تصويتات
3 مشاهدات
منذ في تصنيف أسئلة منهج السعودية بواسطة (1.1مليون نقاط)

عند طرح عددين مكونين كل منهما من ثلاثة أرقام على الأكثر، يمكن استخدام إعادة التجميع أو الاستغناء عنها بناءً على الأرقام المعنية. إذا كان الرقم العلوي في أي منزلة أكبر أو يساوي الرقم السفلي، فلا حاجة لإعادة التجميع. على سبيل المثال، لطرح 852 - 124، يمكن القيام بذلك بدون إعادة تجميع لأن كل رقم علوي يكفي لطرح الرقم السفلي في نفس المنزلة. والنتيجة هي 728. أما إذا كان الرقم العلوي أصغر من الرقم السفلي في أي منزلة، فإن إعادة التجميع تصبح ضرورية. على سبيل المثال، لطرح 721 - 359، نحتاج إلى إعادة تجميع العشرات والمئات لأن 1 أقل من 9 و 2 أقل من 5. بعد إعادة التجميع، تصبح الأرقام 6 في منزلة المئات، 11 في منزلة العشرات، و 11 في منزلة الآحاد. وبطرح هذه الأرقام، تكون النتيجة 362. في كلتا الحالتين، يجب الانتباه إلى الأرقام المعنية واتخاذ القرار بشأن إعادة التجميع أم لا للوصول إلى النتيجة الصحيحة.

إجابة الطالب عن سؤال طرح عددين مكون كل منهما من ٣ أرقام على الأكثر بإعادة التجميع وبدونه.

إجابتك هي

٧٢٨ .

في حالة كانت الإجابة غير موجودة او خطأ او كان لديك تعليق او ملاحظات حول سؤال طرح عددين مكون كل منهما من ٣ أرقام على الأكثر بإعادة التجميع وبدونه.، رجاء اترك لنا تعليقآ.

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
منذ بواسطة (1.1مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
تجد حل سؤال طرح عددين مكون كل منهما من ٣ أرقام على الأكثر بإعادة التجميع وبدونه. بالأعلي.

أسئلة مشابهة

0 تصويتات
1 إجابة 3 مشاهدات
0 تصويتات
1 إجابة 4 مشاهدات
سُئل منذ 2 أيام في تصنيف أسئلة منهج السعودية بواسطة علياء (1.1مليون نقاط)
مرحبًا بكم في بوابة تعلم لمستقبل مشرق من التعلم والاكتشافات، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...