0 تصويتات
17 مشاهدات
في تصنيف أسئلة منهج السعودية بواسطة (1.1مليون نقاط)

في القرن العشرين، عالم الفيزياء البريطاني دي برولي جورج تومسون روبرت ملّيكان جاليلو، الذي حصل على جائزة نوبل في الفيزياء عام 1937، أثبت وجود خصائص موجية للجسيمات المادية. في عام 1924، قدم جاليلو فكرة جديدة تنص على أن الإلكترونات والجسيمات الأخرى لها خصائص موجية، مما يعني أنها يمكن أن تظهر كأمواج وليس فقط كجسيمات. هذه الفكرة كانت جزءًا من ميكانيكا الكم، وهو فرع الفيزياء الذي يدرس سلوك الجسيمات الصغيرة جدًا. جاليلو أجرى تجارب لإثبات خصائص موجية الإلكترونات، مثل تجربة التداخل المشهورة عندما أظهر أن الإلكترونات يمكن أن تتداخل مع بعضها البعض مثل الأمواج الميكانيكية. هذا الاكتشاف كان بمثابة انفتاح جديد على العالم الذي يعتقد أن المادة مكونة من جسيمات، وأصبحت جزءًا أساسيًا من فهمنا للطبيعة الكمية للكون.

إجابة الطالب عن سؤال اول من قال بأن للجسيمات المادية خصائص موجية هو العالم: دي برولي جورج تومسون روبرت ملّيكان جاليلو

إجابتك هي

دي برولي. في عام ١٩٢٣م توقع العالم دي برولي أن للجسيمات المادية خصائص موجية الا أن هذا الإعتقاد أو التوقع قوبل بالرفض من اغلب العلماء . 

في حالة كانت الإجابة غير موجودة او خطأ او كان لديك تعليق او ملاحظات حول سؤال اول من قال بأن للجسيمات المادية خصائص موجية هو العالم: دي برولي جورج تومسون روبرت ملّيكان جاليلو، رجاء اترك لنا تعليقآ.

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة (1.1مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
تجد حل سؤال اول من قال بأن للجسيمات المادية خصائص موجية هو العالم: دي برولي جورج تومسون روبرت ملّيكان جاليلو بالأعلي.

أسئلة مشابهة

0 تصويتات
1 إجابة 18 مشاهدات
مرحبًا بكم في بوابة تعلم لمستقبل مشرق من التعلم والاكتشافات، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...