0 تصويتات
14 مشاهدات
في تصنيف أسئلة منهج السعودية بواسطة (1.1مليون نقاط)

لقياس نسبة شحنة الإلكترون إلى كتلته، استخدم الفيزيائي جوزيف جون تومسون أنبوب الأشعة المهبطية، وهو جهاز يستخدم لدراسة الإلكترونات وتحديد خصائصها الفيزيائية. في هذا التجربة التاريخية، أطلق تومسون سيل من الإلكترونات عبر مجال كهربائي ومجال مغناطيسي متوازيين، مما أدى إلى تشتت الأشعة المهبطية على شكل قوس. بقياس قوة الانحراف وتطبيق قوانين نيوتن للحركة، تمكن تومسون من تحديد نسبة شحنة الإلكترون إلى كتلته، وهو ما أطلق عليه اسم "نسبة إيه تشو". هذا التجربة المذهلة ساهمت في تأسيس فهمنا الحديث للذرة والجسيمات الأولية.

إجابة الطالب عن سؤال لقياس نسبة شحنة الألكترون إلى كتلته استخدم تومسون : الدايود. الدائرة الكهروضوئية. أنبوب الأشعة المهبطية. محزوز الحيود

إجابتك هي

أنبوب الأشعة المهبطية. تمكن تومسون من حساب كتلة الألكترون بمعرفة شحنته ونسبة شحنته إلى كتلته باستخدام أنبوب أشعة المهبط (جهاز

في حالة كانت الإجابة غير موجودة او خطأ او كان لديك تعليق او ملاحظات حول سؤال لقياس نسبة شحنة الألكترون إلى كتلته استخدم تومسون : الدايود. الدائرة الكهروضوئية. أنبوب الأشعة المهبطية. محزوز الحيود، رجاء اترك لنا تعليقآ.

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة (1.1مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
تجد حل سؤال لقياس نسبة شحنة الألكترون إلى كتلته استخدم تومسون : الدايود. الدائرة الكهروضوئية. أنبوب الأشعة المهبطية. محزوز الحيود بالأعلي.

أسئلة مشابهة

مرحبًا بكم في بوابة تعلم لمستقبل مشرق من التعلم والاكتشافات، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...