0 تصويتات
14 مشاهدات
في تصنيف أسئلة منهج السعودية بواسطة (1.2مليون نقاط)

في الآية المشار إليها من كتاب الله تعالى، "إِذَا رَأَيتَ ٱلَّذِينَ يَخُوضُونَ فِيٓ ءَايَٰتِنَا فَأَعرِض عَنهُم حَتَّىٰ يَخُوضُواْ فِي حَدِيثٍ غَيرِهِۦۚ"، يُوصِي الله بشكل واضح بالإعراض عن الأشخاص الذين يستهزئون بآيات الله أو برسالة النبي الكريم ﷺ. هذا التوجيه يعكس التقليد الإسلامي القائم بالاحترام والتفهّم، وينص على ضرورة الابتعاد عن المناظرات التي قد تؤدّي إلى التحامل أو التعارض الديني. في هذه الآية، يُؤكّد الله على أهمية الحفاظ على عقلية التسامح والتراحم، وينصح بتجنّب المواقف التي قد تؤدّي إلى تعارض أو تشويه للإيمان والعقيدة. وبالتالي، فإن هذه الآية تعزز القيم الإسلامية المرتبطة بالسلوك الصالح والتصالح، وتشجع على التعامل مع الآخرين بأسلوب معنوي ومحبّة واعتناق الحقائق الدينية بروح التفاهم والتناغم.

إجابة الطالب عن سؤال قال تعالى"إِذَا رَأَيتَ ٱلَّذِينَ يَخُوضُونَ فِيٓ ءَايَٰتِنَا فَأَعرِض عَنهُم حَتَّىٰ يَخُوضُواْ فِي حَدِيثٍ غَيرِهِۦۚ" تدل الآية على وجوب الإعراض عن مجالس المستهزئين بالقرآن أو النبيﷺ

إجابتك هي

صواب.

في حالة كانت الإجابة غير موجودة او خطأ او كان لديك تعليق او ملاحظات حول سؤال قال تعالى"إِذَا رَأَيتَ ٱلَّذِينَ يَخُوضُونَ فِيٓ ءَايَٰتِنَا فَأَعرِض عَنهُم حَتَّىٰ يَخُوضُواْ فِي حَدِيثٍ غَيرِهِۦۚ" تدل الآية على وجوب الإعراض عن مجالس المستهزئين بالقرآن أو النبيﷺ، رجاء اترك لنا تعليقآ.

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة (1.2مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
تجد حل سؤال قال تعالى"إِذَا رَأَيتَ ٱلَّذِينَ يَخُوضُونَ فِيٓ ءَايَٰتِنَا فَأَعرِض عَنهُم حَتَّىٰ يَخُوضُواْ فِي حَدِيثٍ غَيرِهِۦۚ" تدل الآية على وجوب الإعراض عن مجالس المستهزئين بالقرآن أو النبيﷺ بالأعلي.

أسئلة مشابهة

مرحبًا بكم في بوابة تعلم لمستقبل مشرق من التعلم والاكتشافات، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...