0 تصويتات
14 مشاهدات
في تصنيف أسئلة منهج السعودية بواسطة (1.2مليون نقاط)

العبارة المقدمة تشير إلى أن الآية القرآنية "وَإِذَا قُلْتُمْ فَٱعْدِلُوا۟" تؤكد على أهمية العدل في القول والحكم والشهادة. هذا المقصود يتضح من خلال تفسير الآية، والتي تنص على أن الإنسان يجب أن يسعى لتحقيق العدل في كل ما يقوم به من قول أو عمل أو حكم.

في الواقع، هذه الآية تعكس إرادة الله تعالى بتوجيه البشر إلى اتباع العدل والإنصاف في جميع المجالات، سواء كان ذلك في القول أو الحكم أو الشهادة. يُعتبر العدل من أهم القيم الإسلامية ويُنصَّب إليه الكثير من الأحكام والآداب التي تُوجِه المسلمين في حياتهم اليومية.

إجابة الطالب عن سؤال قال تعالى"وَإِذَا قُلْتُمْ فَٱعْدِلُوا۟" تدل الآية على وجوب العدل في القول والحكم والشهادة. صواب ام خطأ

إجابتك هي

صواب ✅. العبارة صحيحة. قال تعالى"وَإِذَا قُلْتُمْ فَٱعْدِلُوا۟" تدل الآية على وجوب العدل في القول والحكم والشهادة.

في حالة كانت الإجابة غير موجودة او خطأ او كان لديك تعليق او ملاحظات حول سؤال قال تعالى"وَإِذَا قُلْتُمْ فَٱعْدِلُوا۟" تدل الآية على وجوب العدل في القول والحكم والشهادة. صواب ام خطأ، رجاء اترك لنا تعليقآ.

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة (1.2مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
تجد حل سؤال قال تعالى"وَإِذَا قُلْتُمْ فَٱعْدِلُوا۟" تدل الآية على وجوب العدل في القول والحكم والشهادة. صواب ام خطأ بالأعلي.

أسئلة مشابهة

مرحبًا بكم في بوابة تعلم لمستقبل مشرق من التعلم والاكتشافات، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...