0 تصويتات
32 مشاهدات
في تصنيف أسئلة منهج السعودية بواسطة (1.1مليون نقاط)

الآية المشار إليها في السؤال هي آية من القرآن الكريم وتقرأ كالتالي: "إِذَا رَأَيتَ ٱلَّذِينَ يَخُوضُونَ فِيٓ ءَايَٰتِنَا فَأَعرِض عَنهُم حَتَّىٰ يَخُوضُواْ فِي حَدِيثٍ غَيرِهِۦۚ" (سورة الأنعام، الآية 68). تعني هذه الآية أنه إذا رأيت من يتشاجرون في آياتنا (أي القرآن)، فاعرض عنهم حتى ينتقلوا إلى حديث آخر.

يمكن تفسير هذه الآية بأنها تنص على الإعراض عن المجالس التي يستهزئ فيها بالقرآن أو النبي صلى الله عليه وسلم، وهذا يعني أن الجملة المذكورة في السؤال صحيحة. فالإعراض عن هذه المجالس يعني تجنب التفاعل مع الأشخاص الذين يستهزئون بالدين أو بالنبي صلى الله عليه وسلم، وهذا ما ينص عليه القرآن في الآية المذكورة.

إجابة الطالب عن سؤال قال تعالى"إِذَا رَأَيتَ ٱلَّذِينَ يَخُوضُونَ فِيٓ ءَايَٰتِنَا فَأَعرِض عَنهُم حَتَّىٰ يَخُوضُواْ فِي حَدِيثٍ غَيرِهِۦۚ" تدل الآية على وجوب الإعراض عن مجالس المستهزئين بالقرآن أو النبي صلى الله عليه وسلم . صواب ام خطأ

إجابتك هي

صواب ✅. العبارة صحيحة. قال تعالى"إِذَا رَأَيتَ ٱلَّذِينَ يَخُوضُونَ فِيٓ ءَايَٰتِنَا فَأَعرِض عَنهُم حَتَّىٰ يَخُوضُواْ فِي حَدِيثٍ غَيرِهِۦۚ" تدل الآية

في حالة كانت الإجابة غير موجودة او خطأ او كان لديك تعليق او ملاحظات حول سؤال قال تعالى"إِذَا رَأَيتَ ٱلَّذِينَ يَخُوضُونَ فِيٓ ءَايَٰتِنَا فَأَعرِض عَنهُم حَتَّىٰ يَخُوضُواْ فِي حَدِيثٍ غَيرِهِۦۚ" تدل الآية على وجوب الإعراض عن مجالس المستهزئين بالقرآن أو النبي صلى الله عليه وسلم . صواب ام خطأ، رجاء اترك لنا تعليقآ.

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة (1.1مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
تجد حل سؤال قال تعالى"إِذَا رَأَيتَ ٱلَّذِينَ يَخُوضُونَ فِيٓ ءَايَٰتِنَا فَأَعرِض عَنهُم حَتَّىٰ يَخُوضُواْ فِي حَدِيثٍ غَيرِهِۦۚ" تدل الآية على وجوب الإعراض عن مجالس المستهزئين بالقرآن أو النبي صلى الله عليه وسلم . صواب ام خطأ بالأعلي.

أسئلة مشابهة

مرحبًا بكم في بوابة تعلم لمستقبل مشرق من التعلم والاكتشافات، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...