0 تصويتات
9 مشاهدات
في تصنيف أسئلة منهج السعودية بواسطة (1.2مليون نقاط)

زيد بن ثابت، جابر بن عبد الله، زيد بن حارثة، وأنس بن مالك، رضي الله عنهم جميعا، كانوا من أبرز الصحابة الذين خدموا النبي محمد صلى الله عليه وسلم في أوقات مختلفة. عندما كان النبي صلى الله عليه وسلم في سن الثانية عشرة، دعا الرسول صلى الله عليه وسلم بالبركة في المال والولد لهؤلاء الأبناء الشجعان. وكانت صلاته المباركة نجاحًا في حياة كل منهم؛ فأصبحوا من أثرياء الصحابة وأغنياء بالولد.

كما أن الله تعالى أطال عمر هؤلاء الصحابة، فأصبحوا آخر المتبقين من أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم. وقد توفيوا في مدينة البصرة، حيث تركوا بعدهم إرثًا عظيمًا من العبادة والخدمة لله ورسوله. ومن خلال تأثيرهم الإيجابي والديني، أثبتوا أنهم من أبرز الأنبياء والصحابة الذين ساهموا في بناء الإسلام ونشر رسالته في العالم.

إجابة الطالب عن سؤال خدم النبي صلى الله عليه وسلم- وهو ابن عشر سنين، دعا له الرسول -صلى الله عليه وسلم- بالبركة في المال والولد، فكان من أكثر الصحابة مالاً وولدًا، وأطال الله عمره فكان آخر الصحابة موتًا بالبصرة. زيد بن ثابت رضي الله عنه. جابر بن عبدالله رضي الله عنهما. زيد بن حارثة رضي الله عنه. أنس بن مالك رضي الله عنه

إجابتك هي

أنس بن مالك رضي الله عنه. من مناقب الصحابي الجليل أنس بن مالك-رضي الله عنه-: 1/ خادم رسول الله -صلى

في حالة كانت الإجابة غير موجودة او خطأ او كان لديك تعليق او ملاحظات حول سؤال خدم النبي صلى الله عليه وسلم- وهو ابن عشر سنين، دعا له الرسول -صلى الله عليه وسلم- بالبركة في المال والولد، فكان من أكثر الصحابة مالاً وولدًا، وأطال الله عمره فكان آخر الصحابة موتًا بالبصرة. زيد بن ثابت رضي الله عنه. جابر بن عبدالله رضي الله عنهما. زيد بن حارثة رضي الله عنه. أنس بن مالك رضي الله عنه، رجاء اترك لنا تعليقآ.

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة (1.2مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
تجد حل سؤال خدم النبي صلى الله عليه وسلم- وهو ابن عشر سنين، دعا له الرسول -صلى الله عليه وسلم- بالبركة في المال والولد، فكان من أكثر الصحابة مالاً وولدًا، وأطال الله عمره فكان آخر الصحابة موتًا بالبصرة. زيد بن ثابت رضي الله عنه. جابر بن عبدالله رضي الله عنهما. زيد بن حارثة رضي الله عنه. أنس بن مالك رضي الله عنه بالأعلي.

أسئلة مشابهة

مرحبًا بكم في بوابة تعلم لمستقبل مشرق من التعلم والاكتشافات، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...