0 تصويتات
25 مشاهدات
في تصنيف أسئلة منهج السعودية بواسطة (1.2مليون نقاط)

تعتبر فضائل تعلم القرآن الكريم وتعليمه من أهم الممتعات الروحية والفضائل الدينية التي يمكن للمؤمن أن يتقدم بها إلى ربه. يشتهر القرآن بأنه كتاب الله الذي يرفع به الأقوياء ويضع به الضعفاء، ويؤكد هذا الأمر قول النبي صلى الله عليه وسلم: "إن الله يرفع بهذا الكتاب أقوامًا، ويضع به آخرين". كما أن القرآن يأتي يوم القيامة شفيعًا لأصحابه، كما يقول النبي صلى الله عليه وسلم: "اقرؤوا القرآن فإنه يأتي يوم القيامة شفيعًا لأصحابه".

إن تعلم القرآن وقراءته لها أجر وحسنات كثيرة، حيث يقول النبي صلى الله عليه وسلم: "من قرأ حرفًا من كتاب الله فله به حسنة، والحسنة بعشر أمثالها". وفي السياق نفسه، يقال لصاحب القرآن: "اقرأ وارتق ورتل كما كنت ترتل في الدنيا، فإن منزلتك عند آخر آية تقرؤها"، مما يشير إلى أن المنزلة العليا في الجنة هي مكافأة لمن يتعلم ويعلم القرآن، ويعيش وفقاً لأحكامه.

إجابة الطالب عن سؤال من فضائل تعلُّم القرآن الكريم وتعليمه: علوّ المنزلة في الجنة، ويدل على ذلك قوله صلى الله عليه وسلم: (إن الله يرفع بهذا الكتاب أقوامًا، ويضع به آخرين). (اقرؤوا القرآن فإنه يأتي يوم القيامة شفيعًا لأصحابه). (من قرأ حرفًا من كتاب الله فله به حسنة، والحسنة بعشر أمثالها، ...). (يقال لصاحب القرآن اقرأ وارتق ورتل كما كنت ترتل في الدنيا، فإن منزلتك عند آخر آية تقرؤها)

إجابتك هي

(يقال لصاحب القرآن اقرأ وارتق ورتل كما كنت ترتل في الدنيا، فإن منزلتك عند آخر آية تقرؤها). من فضائل تعلُّم

في حالة كانت الإجابة غير موجودة او خطأ او كان لديك تعليق او ملاحظات حول سؤال من فضائل تعلُّم القرآن الكريم وتعليمه: علوّ المنزلة في الجنة، ويدل على ذلك قوله صلى الله عليه وسلم: (إن الله يرفع بهذا الكتاب أقوامًا، ويضع به آخرين). (اقرؤوا القرآن فإنه يأتي يوم القيامة شفيعًا لأصحابه). (من قرأ حرفًا من كتاب الله فله به حسنة، والحسنة بعشر أمثالها، ...). (يقال لصاحب القرآن اقرأ وارتق ورتل كما كنت ترتل في الدنيا، فإن منزلتك عند آخر آية تقرؤها)، رجاء اترك لنا تعليقآ.

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة (1.2مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
تجد حل سؤال من فضائل تعلُّم القرآن الكريم وتعليمه: علوّ المنزلة في الجنة، ويدل على ذلك قوله صلى الله عليه وسلم: (إن الله يرفع بهذا الكتاب أقوامًا، ويضع به آخرين). (اقرؤوا القرآن فإنه يأتي يوم القيامة شفيعًا لأصحابه). (من قرأ حرفًا من كتاب الله فله به حسنة، والحسنة بعشر أمثالها، ...). (يقال لصاحب القرآن اقرأ وارتق ورتل كما كنت ترتل في الدنيا، فإن منزلتك عند آخر آية تقرؤها) بالأعلي.

أسئلة مشابهة

مرحبًا بكم في بوابة تعلم لمستقبل مشرق من التعلم والاكتشافات، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...