0 تصويتات
19 مشاهدات
في تصنيف أسئلة منهج السعودية بواسطة (1.2مليون نقاط)

في الفيزياء النووية، النظائر هي أشكال مختلفة لنفس العنصر تتشابه في العدد الذري وتختلف في العدد النيوتروني. الجملة الأولى: "النظائر التي تحتوي على عدد أكبر من النيوترونات تكون كتلتها أكبر"، هي صواب لأن الكتلة الذرية للنظائر تزداد مع زيادة عدد النيوترونات. الجملة الثانية: "وسلوكها الكيميائي نفسه"، هي خطأ لأن النظائر المختلفة لنفس العنصر لها نفس السلوك الكيميائي، حيث تعتمد التفاعلات الكيميائية على الإلكترونات وليس النيوترونات.

إجابة الطالب عن سؤال اكتب كلمة (صواب ) أمام الجملة الصحيحة، وكلمة (خطأ) أمام الجملة غير الصحيحة فيما يلي : النظائر التي تحتوي على عدد أكبر من النيوترونات تكون كتلتها أكبر، وسلوكها الكيميائي نفسه

إجابتك هي

صواب.

في حالة كانت الإجابة غير موجودة او خطأ او كان لديك تعليق او ملاحظات حول سؤال اكتب كلمة (صواب ) أمام الجملة الصحيحة، وكلمة (خطأ) أمام الجملة غير الصحيحة فيما يلي : النظائر التي تحتوي على عدد أكبر من النيوترونات تكون كتلتها أكبر، وسلوكها الكيميائي نفسه، رجاء اترك لنا تعليقآ.

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة (1.2مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
تجد حل سؤال اكتب كلمة (صواب ) أمام الجملة الصحيحة، وكلمة (خطأ) أمام الجملة غير الصحيحة فيما يلي : النظائر التي تحتوي على عدد أكبر من النيوترونات تكون كتلتها أكبر، وسلوكها الكيميائي نفسه بالأعلي.

أسئلة مشابهة

مرحبًا بكم في بوابة تعلم لمستقبل مشرق من التعلم والاكتشافات، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...