0 تصويتات
13 مشاهدات
في تصنيف أسئلة منهج السعودية بواسطة (1.1مليون نقاط)

تعد الحمض السيء (Ozone, O3) إحدى الأشكال الرئيسية لتلوث الهواء ناتج عن تفاعل ضوء الشمس مع الغازات الناتجة من احتراق الوقود. يحدث هذا التفاعل في الغلاف الجوي العلوي، حيث يتفاعل ضوء الشمس مع المواد العضوية والنيتروجين والأكسجين المنبعثة من احتراق الوقود، مما يؤدي إلى تكوين أكسيد النيتروجين والميثانال. تتفاعل هذه المواد مع الأكسجين لتكوين جزيئات الحمض السيء، التي تسبب تلفًا في الغلاف الجوي وتؤثر سلبًا على صحة البشر والنظام البيئي.

إجابة الطالب عن سؤال أي مما يأتي يعد شكلاً َمن أشكال تلوث الهواء الناتج عن تفاعل ضوء الشمس مع الغازات المنبعثة من احتراق الوقود؟

إجابتك هي

الضباب الدخاني.

في حالة كانت الإجابة غير موجودة او خطأ او كان لديك تعليق او ملاحظات حول سؤال أي مما يأتي يعد شكلاً َمن أشكال تلوث الهواء الناتج عن تفاعل ضوء الشمس مع الغازات المنبعثة من احتراق الوقود؟، رجاء اترك لنا تعليقآ.

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة (1.1مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
تجد حل سؤال أي مما يأتي يعد شكلاً َمن أشكال تلوث الهواء الناتج عن تفاعل ضوء الشمس مع الغازات المنبعثة من احتراق الوقود؟ بالأعلي.

أسئلة مشابهة

0 تصويتات
1 إجابة 13 مشاهدات
مرحبًا بكم في بوابة تعلم لمستقبل مشرق من التعلم والاكتشافات، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...