0 تصويتات
14 مشاهدات
في تصنيف أسئلة منهج السعودية بواسطة (1.2مليون نقاط)

يعزز الحديث الإسلامي المشروعية في أعمال الخير، وخاصة التي تعتبر متعدية، مثل الصدقة. تشمل أعمال الصدقة المذكورة في الحديث: الإصلاح بين الناس، إعانة الرجل في ركوب دابته، صيام الأيام البيض، قول كلمة طيبة، المشي إلى الصلاة، ركعتي الضحى، وإماطة الأذى عن الطريق. تلك الأعمال تعزز التعاون والتضامن بين المسلمين وتعكس التفهم العميق للإسلام للعالم البشري والأخلاقيات المحبة والمعتدلة.

إجابة الطالب عن سؤال يدل الحديث على مشروعية أعمال الخير، ولاسيما المتعدية منها، وقد ورد في الحديث جملة من الأعمال التي يشملها اسم الصدقة، وهي: الإصلاح بين الإثنين. إعانة الرجل على ركوب دابته. صيام الأيام البيض. الكلمة الطيبة. المشي إلى الصلاة. ركعتي الضحى. إماطة الأذى عن الطريق

إجابتك هي

1/ الإصلاح بين الإثنين. 2/ إعانة الرجل على ركوب دابته، ومساعدته على رفع متاعه عليها. 3/ الكلمة الطيبة. 4/ المشي

في حالة كانت الإجابة غير موجودة او خطأ او كان لديك تعليق او ملاحظات حول سؤال يدل الحديث على مشروعية أعمال الخير، ولاسيما المتعدية منها، وقد ورد في الحديث جملة من الأعمال التي يشملها اسم الصدقة، وهي: الإصلاح بين الإثنين. إعانة الرجل على ركوب دابته. صيام الأيام البيض. الكلمة الطيبة. المشي إلى الصلاة. ركعتي الضحى. إماطة الأذى عن الطريق، رجاء اترك لنا تعليقآ.

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة (1.2مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
تجد حل سؤال يدل الحديث على مشروعية أعمال الخير، ولاسيما المتعدية منها، وقد ورد في الحديث جملة من الأعمال التي يشملها اسم الصدقة، وهي: الإصلاح بين الإثنين. إعانة الرجل على ركوب دابته. صيام الأيام البيض. الكلمة الطيبة. المشي إلى الصلاة. ركعتي الضحى. إماطة الأذى عن الطريق بالأعلي.

أسئلة مشابهة

مرحبًا بكم في بوابة تعلم لمستقبل مشرق من التعلم والاكتشافات، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...