0 تصويتات
13 مشاهدات
في تصنيف أسئلة منهج السعودية بواسطة (1.2مليون نقاط)

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، صورة رفق النبي -صلّى الله عليه وسلّم- في تعامله مع الشاب الذي طلب الإذن للزنا تمثّل الرحمة والترحم الإسلاميين. سكوت النبي عن المنكر العظيم، وعدم ردّه بالإنكار مباشرة، يُظهر تفهمه ورحمته. محاورته الهادئة وإعطاؤه الفرصة للتحدّث برفاهية، ودعاؤه له بالمغفرة وطهارة القلب، تُمثّل ترحم النبي ورعايته لنفس الشاب. هذا التعامل يُعزز الإيمان ويساعد الشاب على التصحّر. صواب.

إجابة الطالب عن سؤال من صور رفق النبي-صلّى الله عليه وسلّم- في تعامله مع الشاب الذي طلب منه الإذن له في الزنا: سكوته عنه ابتداءً، وقد تفوّه بمنكر عظيم، فلم يُجابهه بالإنكار عليه، ومحاورته بهدوء، وإعطاؤه الفرصة للكلام بكل أريحية، و الدعاء له بما يناسب الحال من المغفرة وطهارة القلب وحصانة الفرج. صواب ام خطأ

إجابتك هي

صواب ✅. العبارة صحيحة.

في حالة كانت الإجابة غير موجودة او خطأ او كان لديك تعليق او ملاحظات حول سؤال من صور رفق النبي-صلّى الله عليه وسلّم- في تعامله مع الشاب الذي طلب منه الإذن له في الزنا: سكوته عنه ابتداءً، وقد تفوّه بمنكر عظيم، فلم يُجابهه بالإنكار عليه، ومحاورته بهدوء، وإعطاؤه الفرصة للكلام بكل أريحية، و الدعاء له بما يناسب الحال من المغفرة وطهارة القلب وحصانة الفرج. صواب ام خطأ، رجاء اترك لنا تعليقآ.

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة (1.2مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
تجد حل سؤال من صور رفق النبي-صلّى الله عليه وسلّم- في تعامله مع الشاب الذي طلب منه الإذن له في الزنا: سكوته عنه ابتداءً، وقد تفوّه بمنكر عظيم، فلم يُجابهه بالإنكار عليه، ومحاورته بهدوء، وإعطاؤه الفرصة للكلام بكل أريحية، و الدعاء له بما يناسب الحال من المغفرة وطهارة القلب وحصانة الفرج. صواب ام خطأ بالأعلي.

أسئلة مشابهة

مرحبًا بكم في بوابة تعلم لمستقبل مشرق من التعلم والاكتشافات، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...