0 تصويتات
14 مشاهدات
في تصنيف أسئلة منهج السعودية بواسطة (1.1مليون نقاط)

في اللغة العربية، يرتبط القياس والسماع بشكل وثيق مع الأفعال اللغوية وتطورها. عندما نتحدث عن رفع الفاعل ونصب المفعول، نشير إلى تغييرات في الأفعال تؤدي إلى تكوين أشكال جديدة. الفعل المنضج، مثلاً، يتغير عندما يكتسب "بفتح الضاد"، مما يؤدي إلى تحوله إلى مضارع منضج. هذا التطور يتضمن عمليات سماعية وقياسية تؤثر على تشكيل الكلمات والجمل. كما يشمل أيضاً اشتقاق اسم الفاعل واسم المفعول، مما يؤكد الترابط بين القياس والسماع في تحليل الأفعال اللغوية.

إجابة الطالب عن سؤال اربط بين ما يخضع للقياس وما يخضع للسماع، فيما يلي: رفع الفاعل ونصب المفعول. الفعل نضج مضارعه ينضج " بفتح الضاد: الفعل " حتى " يأتي متعديا بنفسه: اشتقاق اسم الفاعل، واسم المفعول:

إجابتك هي

رفع الفاعل ونصب المفعول : يحتكم فيها إلى الكتب النحوية والصرفية (القياس). الفعل نضج مضارعه " ينضح" بفتح الضاد: يكون

في حالة كانت الإجابة غير موجودة او خطأ او كان لديك تعليق او ملاحظات حول سؤال اربط بين ما يخضع للقياس وما يخضع للسماع، فيما يلي: رفع الفاعل ونصب المفعول. الفعل نضج مضارعه ينضج " بفتح الضاد: الفعل " حتى " يأتي متعديا بنفسه: اشتقاق اسم الفاعل، واسم المفعول:، رجاء اترك لنا تعليقآ.

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة (1.1مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
تجد حل سؤال اربط بين ما يخضع للقياس وما يخضع للسماع، فيما يلي: رفع الفاعل ونصب المفعول. الفعل نضج مضارعه ينضج " بفتح الضاد: الفعل " حتى " يأتي متعديا بنفسه: اشتقاق اسم الفاعل، واسم المفعول: بالأعلي.

أسئلة مشابهة

مرحبًا بكم في بوابة تعلم لمستقبل مشرق من التعلم والاكتشافات، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...