0 تصويتات
14 مشاهدات
في تصنيف أسئلة منهج السعودية بواسطة (1.1مليون نقاط)

في حالة بيع محمد لثمرة مزرعته لخالد قبل أن يصلح الثمرة مع شجرها، يكون البيع في حكم الجواز، حيث يمكن للبائع تحويل حقوقه في الممتلكات إلى المشتري قبل إكمال العملية الزراعية. ومع ذلك، يجب أن يكون هناك اتفاق بين الطرفين حول طبيعة البيع والتزامات كل منهما. إذا لم يوجد اتفاق واضح، قد يؤدي ذلك إلى التحريم أو الكراهة بين الطرفين، حيث يمكن أن يشعر البائع بالندم على بيعه المبكر والمشتري بالحاجة إلى تأكيد حقوقه في الممتلكات الجديدة.

إجابة الطالب عن سؤال باع محمد ثمر مزرعته لخالد قبل بدو صلاح الثمر مع شجرها، فحكم البيع في هذه الحالة :- الجواز التحريم الكراهة

إجابتك هي

الجواز.

في حالة كانت الإجابة غير موجودة او خطأ او كان لديك تعليق او ملاحظات حول سؤال باع محمد ثمر مزرعته لخالد قبل بدو صلاح الثمر مع شجرها، فحكم البيع في هذه الحالة :- الجواز التحريم الكراهة، رجاء اترك لنا تعليقآ.

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة (1.1مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
تجد حل سؤال باع محمد ثمر مزرعته لخالد قبل بدو صلاح الثمر مع شجرها، فحكم البيع في هذه الحالة :- الجواز التحريم الكراهة بالأعلي.

أسئلة مشابهة

مرحبًا بكم في بوابة تعلم لمستقبل مشرق من التعلم والاكتشافات، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...