0 تصويتات
21 مشاهدات
في تصنيف أسئلة منهج السعودية بواسطة (1.1مليون نقاط)

في الساحة المدرسية، نظر خالد إلى أخيه الأصغر على يمينه وأخيه الكبير على بعد 12 متر أمامه. كانت المسافة بين أخويه 13 مترًا. لإيجاد المسافة بين خالد وأخيه الأصغر، نستخدم نظرية فيثاغورس. المثلث القائم الزاوية له ضلعين قائمين، حيث أحدهما 12 متر (المسافة بين خالد وأخيه الكبير) والآخر 13 متر (المسافة بين الإخوة). المسافة بين خالد وأخيه الأصغر هي الجذر التربيعي للفرق بين مربع الوتر ومربع الضلع المعلوم (13² - 12²)، مما يعطي مسافة 5 متر.

إجابة الطالب عن سؤال نظر خالد في ساحة المدرسة فشاهد أخاه الأصغر على يمينه و شاهد أخاه الأكبر على بعد m12 أمامه إذا كان أخويه يبعدان عن بعضهما m13 فكم يبعد خالد عن أخيه الأصغر ؟

إجابتك هي

5m

في حالة كانت الإجابة غير موجودة او خطأ او كان لديك تعليق او ملاحظات حول سؤال نظر خالد في ساحة المدرسة فشاهد أخاه الأصغر على يمينه و شاهد أخاه الأكبر على بعد m12 أمامه إذا كان أخويه يبعدان عن بعضهما m13 فكم يبعد خالد عن أخيه الأصغر ؟، رجاء اترك لنا تعليقآ.

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة (1.1مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
تجد حل سؤال نظر خالد في ساحة المدرسة فشاهد أخاه الأصغر على يمينه و شاهد أخاه الأكبر على بعد m12 أمامه إذا كان أخويه يبعدان عن بعضهما m13 فكم يبعد خالد عن أخيه الأصغر ؟ بالأعلي.

أسئلة مشابهة

مرحبًا بكم في بوابة تعلم لمستقبل مشرق من التعلم والاكتشافات، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...