0 تصويتات
14 مشاهدات
في تصنيف أسئلة منهج السعودية بواسطة (1.1مليون نقاط)

الجملة تعني أن تكريم الوالدين والتقوى بهما يشمل تكريم أصدقائهما والقيام بالإحسان لهما. قد حث الإسلام على هذا المبدأ، حيث قال النبي محمد -صلى الله عليه وسلم-: "إن أبر البر صلة الولد أهل ود أبيه"، وهذا يعني أن الولد الذي يصلي لأبيه يكون صديقه. الجملة صحيحة، لأنها تعكس مبدأ من مبادئ الإسلام التي تؤكد على أهمية التقوى والتكريم للوالدين وتوصية بالتعامل بطريقة لطيفة مع أصدقائهما.

إجابة الطالب عن سؤال إن من إكرام الوالدين والبر بهما إكرام أصدقائهما والإحسان إليهما، وقد حث الإسلام على ذلك، قال -صلى الله عليه وسلم-: (إنّ أبَرّ البِر صلة الولد أهل ودّ أبيه) معنى (أهل ودّ أبيه) أي: صديقه. صواب ام خطأ

إجابتك هي

صواب ✅. العبارة صحيحة.

في حالة كانت الإجابة غير موجودة او خطأ او كان لديك تعليق او ملاحظات حول سؤال إن من إكرام الوالدين والبر بهما إكرام أصدقائهما والإحسان إليهما، وقد حث الإسلام على ذلك، قال -صلى الله عليه وسلم-: (إنّ أبَرّ البِر صلة الولد أهل ودّ أبيه) معنى (أهل ودّ أبيه) أي: صديقه. صواب ام خطأ، رجاء اترك لنا تعليقآ.

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة (1.1مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
تجد حل سؤال إن من إكرام الوالدين والبر بهما إكرام أصدقائهما والإحسان إليهما، وقد حث الإسلام على ذلك، قال -صلى الله عليه وسلم-: (إنّ أبَرّ البِر صلة الولد أهل ودّ أبيه) معنى (أهل ودّ أبيه) أي: صديقه. صواب ام خطأ بالأعلي.

أسئلة مشابهة

مرحبًا بكم في بوابة تعلم لمستقبل مشرق من التعلم والاكتشافات، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...